المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خصرك النحيل وابتسامتك .. اكتشفي سر جاذبيتك في عيون الآخرين ..؟؟


بوغالب
08-26-2011, 10:50 PM
خصرك النحيل وابتسامتك .. اكتشفي سر جاذبيتك في عيون الآخرين ..؟؟




http://moheet.com/image/37/225-300/372772.jpg
تختلف سر جاذبية المرأة ومكامنها من واحدة إلى الأخرى، هذه الجاذبية هي التي تدفع الآخرين للاقتراب منك أو العكس، واتفق الباحثين على أن الرجل يمتلك القدرة على اكتشاف هذه الجاذبية في أقل من ثانية واحدة، بينما تأخذ المرأة ساعات وأياماً وربما شهوراً للتعرف إلى مواطن جاذبية الرجل وجاذبيتها..!

البعض يرى إن جاذبية المرأة في ملامحها الهادئة الواثقة، وآخرون رؤوا أن الخصر النحيل علامة على الجاذبية والأنوثة الطاغية، ومنهم من حصرها في المرأة قصيرة القامة والممتلئة و..و..و...! فلكل إنسان ذوقه ورؤيته الخاصة في حكمه على جاذبية المرأة وأين تكون؟ والتي تخضع لأشياء كثيرة، يسرع الرجل في التقاطها، عكس المرأة.

طلة لوجهك!

أولى الدراسات أعدها الباحث الهولندي مارك فوغت يقول فيها: إن غريزة الرجل البدائية تدفعه لإطلاق حكمه على جاذبية المرأة في أقل من ثانية واحدة؛ وذلك من خلال «طلة» سريعة جدّاً لوجهها، دون التفكير في شخصيتها أو قوامها أو حتى طريقة تفكيرها، والنتيجة جاءت بعد تجارب أجريت على 20 امرأة و20 رجلاً بهدف التعرف إلى المدة التي يستغرقها كل طرف لاكتشاف جاذبية الآخر.

وحسب الدراسة فإن تأخر اكتشاف المرأة لمواطن جاذبية الرجل يرجع إلى رومانسيتها وسيطرة عاطفة الحب عليها، بعيداً عن الأمور المتعلقة بالعلاقة الحميمة، عكس الرجل الذي يكتشف سريعاً مواطن الجاذبية والأنوثة في المرأة التي يرغب في أن تكون شريكة حياته في أقل من ثانية.


خصرك النحيل

http://moheet.com/image/65/225-300/654558.jpg
من المتعارف عليه أن الخصر النحيل يشير إلى صحة المرأة وخصوبتها الكبيرة، ولهذا نجده أكثر ما تغزل به الشعراء في دواوينهم، وفي استطلاع للرأي أعدته إحدى المجلات النسائية الأوروبية على عينة تضم 1000 رجل، اتضح أن 52 % منهم يرون في الخصر النحيل رمزاً للأنوثة الطاغية، إضافة إلى الأرداف الممتلئة في المرتبة الثانية، وبعد استطلاع آخر شمل 16 ألف امرأة، نجدهم قد ربطوا بين صاحبة الأرداف الممتلئة وبين المرأة الأكثر ذكاء، مشبهين جسمها بالساعة الرملية، عكس ذوات الأجسام المستديرة أو المستقيمة بلا التواءات أو انحناءات، وربما -كما تقول الدراسة- يرجع هذا إلى أحماض أوميجا المخزنة في أردافهن.

أنوثة القصيرة

بينما ركزت دراسة بريطانية جمالية جديدة على أن المرأة القصيرة أكثر جاذبية وأنوثة، وكثير من الرجال يرونها أكثر النساء جاذبية؛ حيث إن لديها القدرة على إقامة علاقة زوجية ناجحة، فاللاتي تتراوح أطوالهن بين 151، و155سم، أكثر ميلاً للزواج والإنجاب، والسبب في ذلك يرجع إلى أن تكوين المرأة الجسماني القصير يعطي الرجل شعوراً بالقوة والقدرة على احتوائها، وعدم منافسته في الطول، كما أن القصيرة لا يبدو عمرها الحقيقي، وتكون في حالة نشاط دائم، عكس المرأة الطويلة القامة التي تراها الدراسة تفتقر للأنوثة.

تجارب الرجل

http://moheet.com/image/68/225-300/680072.jpg
من جانبها ترى الدكتورة فاطمة الشناوي استشارية العلاقات الزوجية والأسرية، أن ما يحبه الرجل في المرأة، وما يحلم بوجوده فيها هو الشيء الذي يلفت انتباهه من أول وهلة، وما يكرهه ولا يحبه من صفات جمالية أو نفسية في المرأة تجعله يبتعد ولا يود الاقتراب منها إن وجدت فيها، بل نجده يتردد ويأخذ وقتاً في تحديد رأيه، ومن هنا اختلفت الآراء، وتفاوتت المدة الزمنية للتعرف إليها.

وترجع اختيارات الرجل وأحاسيسه إلى عدة مؤثرات في شخصيته نفسها، وأسلوب تربيته، وثقافته، والنماذج الأنثوية المسبقة التي عايشها وبقيت في داخله، ودرجة تعليمه، وعمره، وآخرها تجاربه الحياتية، ومع المرأة بالتحديد.

لم تجزم الدكتورة فاطمة بأن مكامن جاذبية المرأة واحدة ثابتة في عيون كل الرجال، بل هناك صعوبة في القول إن الاكتشاف يتم خلال ثانية واحدة أو أقل كما جاء بالدراسة، فالرجل ليس عالم نفس متمرساً يفهم دلالة الحركة، أو يعي لغة الجسد بإيماءاته، معرفة علمية دقيقة، وما يراه وما يحكم به مجرد إحساس قد يكون صادقاً ومحقاً، وقد يكون القرار الخطأ تماماً!

للحفاظ على جاذبيتك

الجاذبية كلمة واحدة لكن أشكالها تختلف، كما تقول الدكتورة إقبال عبد الحميد أستاذة الطب النفسي بمركز الأسرة بالمعادى، التي تحددها في الأمور التالية، وتنصحك بالتقيد بها

- قد تكون جاذبيتك في رشاقة الحركة، طريقة المشي والجلوس، أسلوب تناولك للطعام، طريقة كلامك، صوتك الهادئ، وربما في ثقتك بنفسك، فانتبهي لهذه الأمور قدر الإمكان.

- الابتسامة والضحك دون تكلف، والمحافظة على أسنانك ناصعة البياض سر من أسرار الجاذبية

- تعلمي التقليل من حركة اليدين أثناء الكلام. 30 سم هو القطر الذي تتحرك فيه يداك، ولا تكثري من تنظيم شعرك أثناء جلوسك وسط الناس.

اللباقة تجذب الآخرين

http://moheet.com/image/67/225-300/671944.jpg
للفوز بثقة كل من حولك وللتربع في قلوبهم بكل تمكن ، ينصحك الخبراء بأن تكوني مسار إعجابهم واهتمامهم ، وذلك لا يأتي سوي باللباقة فالمظهر الخارجي غير كاف لذلك ، ولكي تتمتعي باللباقة عليكِ مراعاة النصائح الآتية :

- كوني ذكية في اختيار الموضوع المفضل والمثير مع الآخرين ، فتحدثي في الأشياء المفضلة لهم ، وتكلمي من قلبك لأن ما يخرج من القلب يدخل القلب .

- احرصي أن يتسم كلامك بحب واحترام لمن تتحدثي معه ، فأنتِ بذلك ترضينه نفسياً وفي المقابل سيمنحك شعوره الايجابي .

- لا تحاولين حفظ الكلمات التي تودين الحديث بها عن ظهر قلب ، اجعلي كلماتك من القلب لا من الذاكرة .

- حتى لا تكونين مشتتة الفكر جمعي أفكارك قبل بدء الكلام ونسقيها ورتبيها كي تكون متصلة ، بذلك تنجحي في توصيل أفكارك وأرائك للآخرين وإقناعهم بما تريدين .

- تجنبي التحدث بصوت عالي ومزعج بل كوني هادئة وصوتك واضح ، وابتعدي عن الغمز واللمز والغيبة والنميمة .

- انظري دائماً بعين محدثك واظهري اهتمامك به ، ولا تتهامزي الحديث مع أحد ولا تقاطعيه.

- فوزي بولاء محدثك على الإطلاق بتذكرك لاسمه دائما ، ولا تنتقدي الآخرين ولا تلوميهم بل على العكس التمسي لهم الأعذار ، وتفهمي المواقف والدوافع.

- تعلمي أن تكوني موضع ثقة الآخرين ، وإذا وضع أحدهم ثقته بك كوني جديرة بها ،وتعودي على القول المناسب في الموقف المربك.

- لا تخرجي عن حدود اللباقة في التعامل مع الآخرين ، مهما حدث فاضحكي معهم أكثر مما تضحكي عليــهم ، وكوني مبتسمة وتجنبي العبوس ، كوني مستمعة أكثر من التكلم ، وكوني شجاعة واعترفي بأخطائكِ قبل أن يهمس لك بها أحد .

- للباقتك مع كبار السن كوني مستمعة جيدة ومنصتة ، ولا تحاولي إقناعهم بأي شئ غير نابع من داخلهم ، فبعد الستين يكون الإنسان أكثر عناداً ومحاولة لإثبات ذاته ، وتأكدي أن المتحدث اللبق يحرص دائماً على أن يقصر في حديثه فينجو من النقد ، و يكون كلامه مقبولاً ومؤثراً .

- كلما قابلت شخصاً أحبي فيه صفته الطيبة التي تكتشفيها فيه وبذلك ستحبين كل الناس.

ثقتك بنفسك

http://moheet.com/image/37/225-300/374757.jpg
ثقتك بنفسك تنعكس بصورة أو بأخرى على الآخرين، ويوصي الخبراء بدعم هذه الثقة ببعض العوامل الخارجية الضرورية على مظهرك الخارجي ، فكل هذه النقاط تساعدك على جذب الآخرين لكِ ، وتقوي علاقتك بهم ، ومن هذه العوامل :

الأناقة

لا تسألي نفسك ماذا ارتدي، بل اسألي نفسك كيف ارتدي هذه القطعة؟ فاختيار الملابس ذكاء، ولابد أن تختاري القطعة التي تناسب تفاصيل جسمك، وتعطيك طلة وحضور مميز.

الإكسسوارات

تذكر إحدى خبيرات التجميل أن الإكسسوارات أساسية جداً في الأناقة ، وتزيد من جاذبيتك ، وهي لا تعني الحلي وأقراط الأذنين فقط ، بل الحزام والنظارات والحذاء والحقيبة أيضاً.

الصوت

للصوت تأثير كبير في الآخرين، وكما يقال " الأذن تعشق قبل العين أحياناً " ، وهو من أسلحة المرأة الجذابة، ولكن الصوت العالي يقلل من أنوثة المرأة، والخفيف يعني عدم الثقة بالنفس، أما الصوت المبالغ في رقته فيعتبر منفراً لمن يسمعه ، لذلك استخدمي صوتاً واضحاً ومفهوماً.

الابتسامة

من أهم عوامل جاذبية المرأة ابتسامتها، لذلك حافظي على نظافة أسنانك وجمالها لتحتفظي بابتسامتك براقة وجذابة.

الطبيعة

حافظي على المظهر الطبيعي الذي لا يخفيه الماكياج، فالبساطة هي قمة الجاذبية والتصنع يقضي عليها.

دلع الدلع
08-27-2011, 05:42 AM
مرسي كتير

بوغالب
08-27-2011, 06:30 AM
شكرررررررررررررررر